Www.AinZora24.Com


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ع 24
عضو نشيط


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 26 يونيو 2015 - 22:34


المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق


تشهد عين زورة هذه الايام سخط و غليان و احتجاجات على المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي لم تمر سوى أشهر قليلة من انطلاق تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب في شطرها الأول و الذي استفادت منه ساكنة المركز ،و قبل انتظار الشطر الثاني الذي سيزود باقي الدواوير اندلعت الاحتجاجات و التي يبدو أنها لن تتوقف مادام الحديث عن ضربة قاسية من المكتب للمياه الجوفية بالمنطقة و التي تأثرت سلبا و بشكل غير مسبوق في المنطقة ، فهاهو دوار أولاد سيدي عثمان المتضرر الأكبر و المفجر للاحتجاجات بحيث منذ انطلاق عملية التزويد بالماء تضررت أهم العيون بالدوار و التي تسمى " العين الكبيرة " التي كانت تزود الدوار بالماء الصالح للشرب و أيضا تستعمل في سقي الزراعات الموسمية و أشجار الزيتون اللتان عرفتا تضررا واضحا بفضل نقص حاد في مياه العين ، والذي تبين واضحا بأن البئر التابع للشركة هو المسؤول عن تدني المياه الجوفية للعين ، الاحتجاجات المتكررة للساكنة أدت الى ايقاف البئر و عادت مياه العين الى مجاريها كما عاهدتها الساكنة ، وفور ايقاف البئر بدأ المكتب في تشغيل بئر ثاني له بنواحي " بوعلال " المتواجد شرق أولاد ميمون لتزويد ساكنة المرز بالماء ، تفاجئت الساكنة المستفيدة بماء غير صالح للشرب و بلون داكن ، و حسب مصادرنا بأن السبب يعود الى انهيار جزء داخل البئر ، و أثار غضب ساكنة المركز التي أقدمت على تنظيم وقفة احتجاجية اليوم امام مقر الجماعة و القيادة مطالبين الجهات المختصة على التدخل العاجل لايجاد حل لهاته المشكلة ، وهكذا وضعت الشركة الوطنية في مأزق خطير بعدما تصاعدت الحناجر في وجهها ووقفت الشركة حائرة بعدما كانت تعتمد على البئر المتواجد بدوار اولاد سيدي عثمان الذي يمتاز بكثرة المياه  وايقافه من طرف الساكنة ، كما بدأت العديد من الدواوير تخوفها ان اقدمت الشركة على تشغيل باقي الابار المتواجدة بدوار اولاد الطالب و اولاد ميمون أن يمس المياه الجوفية لابارهم و أيضا الخوف من المساس بمياه عين " عين زورة " المتواجد باولاد ميمون ، فهل تلتجئ الشركة الى ايقاف المشروع ؟ أم ستبحث عن حلول التزويد من أماكن بعيدة عن المياه الجوفية للمنطقة كحوض ملوية ؟ و هل ستتوقف الاحتجاجات أم ستزيد من غضبها ؟ ننتظر الحلول المقترحة من طرف الشركة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ع 24
عضو نشيط


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:21


نداء الى اخواننا بدوار اولاد سيدي عثمان

اتقوا الله في اخوانكم ، يموتون عطشا في هذا الشهر الكريم ، ساكنة المركز و النواحي تعاني من العطش ، كلنا معكم و مع حقكم ومطلبكم بايقاف البئر
لكن اخواني شيئ وقليل من الانسانية ، اخاطب عقلاء الدوار أن يرحموا اخوانهم في هذا الشهر الكريم
( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
أخاف أن يرفع الله عنا هذه النعمة بسبب ما نراه و نسمعه في هذه الايام
يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم :(( المسلمون شركاء في ثلاث،في الماء، والكلإ، والنار )) أبوداود وابن ماجه
((نهى رسول الله أن يمنع الماء مخافة أن يرعى الكلأ)) البخاري ومسلم
القسم الاول : وهو الماء المشترك كالبحار والانهار والغدران والكبار فهذا لاجوز لاحد التفرد به ..والناس شركاء فيه جميعا .

القسم الثاني : ما حازه الانسان الى ملكه وحازه بما يحتويه كالماء في الجرة او الخزان وما يشابهه ..فهذا ملك له ليس لاحد ان يأخذ منه الا بأذنه .
القسم الثالث : ما كان له في استخراجه يد او وقع في ملكه كالبئر وكا الكلاء الذي ينبت في أرضه ...فهذا وقع فيه خلاف ..
ولعل الراجح ان شاء الله انه احق بملكه والتصرف فيه الا انه لايجوز له منع ما زاد عن حاجته وفضل منها ...ومما يدل عليه حديث البخاري في الرجل الذي منع فضل الماء (( قال تعالى : فاليوم امنع عنك فضلي كما منعت فضل ما الم تصنعه يداك و كما ورد في الحديث )) .
ذكرُ حكم رسولِ اللَّه صلى الله عليه وسلم فى المنع مِن بيع الماء الذى يشترك فيه الناسُ
ثبت فى صحيح مسلم من حديث جابر رضى اللَّه عنه قال: نهى رسولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم عَنْ بَيْعِ فَضْلِ المَاء.
وفيه عنه قال: نهى رسولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عن بَيْع ضِرَابِ الفَحْلِ، وَعَنْ بَيْعِ المَاءِ والأَرْضِ لِتُحْرَث، فعن ذلك نهى رسولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم.
وفى ((الصحيحين)) عن أبى هُريرة رضى اللَّه عنه أن رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: ((لاَ يُمْنَعُ فَضْلُ المَاءِ لِيُمنَعَ بهِ الكَلأُ)) وفى لفظ آخر ((لاَ تَمْنَعُوا فَضْلَ المَاءِ لِتَمْنَعُوا به الكَلأَ))، وقال البخارى فى بعض طرقه: ((لاَ تَمْنَعُوا فَضْلَ المَاءِ لِتَمْنَعُوا بِهِ فَضْلَ الكَلإِ)).
وفى ((المسند)) من حديث عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جدِّه رضى اللَّه عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ((مَنْ مَنَعَ فَضْل مَائِهِ أَوْ فَضْل كَلَئِهِ، مَنَعَهُ اللَّهُ فَضْلَهُ يَوْمَ القِيَامَةِ)).
وفى سنن ابن ماجه من حديث أبى هريرة رضى اللَّهُ عنه قال: قال رسولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم: ((ثَلاثٌ لاَ يُمْنَعْنَ: المَاءُ والكَلأُ والنَّارُ)).
وفى ((سننه)) أيضاً عن ابن عباس رضى اللَّه عنهما قال: قال رسولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ((المسلمونَ شُركَاءُ فى ثَلاَثٍ: المَاءُ والنَّارُ والكَلأُ، وثَمَنُهُ حَرَامٌ)).
وفى صحيح البخاري من حديث أبى هُريرة رضى اللَّه عنه قال: قال رسولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ((ثَلاَثَةٌ لاَ يَنْظُرُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إلَيْهمْ يَوْمَ القِيَامَةِ، وَلاَيُزَكِّيهِمْ، وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ: رَجُلٌ كَانَ لضهُ فَضْلُ مَاءٍ بِالطَّرِيقِ فَمَنَعَهُ من ابنِ السَّبِيلِ، وَرجُلٌ بَايَع إمامَه لا يُبَايعُهُ إلا لِلدُّنْيَا فإنْ أَعْطَاهُ مِنْهَا، رَضِىَ، وإنْ لَمْ يعْطِهِ مِنْهَا، سَخطَ وَرَجُلٌ أَقَامَ سِلْعَةً بَعْدَ العَصْرِ فَقَالَ: واللَّهِ الذِى لاَ إِلَهَ غَيْرُهُ أُعْطِيتُ بِهَا كَذَا، فَصَدَّقَهُ رَجُلٌ، ثُمَّ قَرَأَ هذِهِ الآيةَ: {إنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُون بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً} [آل عمران: 77]، وفى سنن أبى داود عن بُهَيْسَة قالت: استأذن أبى النبىَّ صلى الله عليه وسلم، فَجَعلَ يدنو منه ويلتزمُه، ثم قال: يانبى اللَّه ما الشىءُ الذى لا يَحِلُّ منعُه؟ قال: الماء قَالَ: ((يا نبىَّ اللَّهِ ما الشىءُ الذى لاَ يَحِلُّ مَنْعُهُ؟ قَالَ المِلْحُ، قال: يانبِىَّ اللَّهِ ما الشَّىءُ الَّذى لاَ يحِلُّ مَنْعُهُ؟ قال: أن تَفْعَلَ الخَيْرَ خَيْرٌ لَكَ)).
الماء خلقه اللَّه فى الأصل مشتركاً بين العباد والبهائم، وجعله سقيا لهم، فلا يكون أحدٌ أخصَّ به مِن أحد، ولو أقام عليه، وتَنَأَ عليه، قال عمرُ ابن الخطاب رضى اللَّه عنه ابنُ السبيل أحقُّ مِن التَّانىء عليه، ذكره أبو عبيد عنه.
وقال أبو هريرة: ابنُ السبيلِ أول شاربٍ.
فأما من حازه فى قِربته أو إنائه، فذاك غيرُ المذكور فى الحديث، وهو بمنزلة سائر المباحات إذا حازها إلى ملكه، ثم أراد بيعَها كالحطب والكلأ والملح، وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم: ((لأنَ يَأخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ، فَيَأْتَى، بحُزْمَةِ حَطَبٍ على ظَهْرِهِ فيبيعها فَيكُفَّ اللَّهُ بِهَا وَجْهَهَ خَيْرٌ لَهُ منْ أَنْ يَسْأَلَ النَّاسَ أَعْطَوْهُ أَوْ مَنَعُوهُ)) رواه البخارى

اللهم قد بلغنا ، ونتمنى من شرفاء سيدي عثمان ان ينظروا الى حال اخوانهم ,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 15:00

الســـــلام عليــــــم
موضوع /ع24 / اعــلاه واضح وشامل ادلة من الكتاب والسنة أتمـنـــــــــــى ان يجد آذاناً صاغية ومن يشجع على عمل الخير لا العكــــــس...

_________________
 منتـــــدى الحوار العام....لا للحذف والاقصـــــاء.....
*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 15:10

الســــــــلام عليــــــكم.
.
http://youtu.be/7VvUO42vCM8..
.
ولكـــــــــم التعليـــــــــق.
---------------------- وشكرا .

_________________
 منتـــــدى الحوار العام....لا للحذف والاقصـــــاء.....
*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 23:20

el hamdolillah intasarna 3alayhim wa el 9adim afdal..ni3ma rijal ni3ma chabab ni3ma choyokh ni3ma nisaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 23:28

irji3o min hayto ataytotom...el ma dyalna ou hna masta3din l ayi haja bech iji chi wahed idi lina lma men dawar hadi 3amarha matkoun wakha nmoto tama ou rakoun chafto dalil li dakhel el akh abou soufiane..hna mamna3na hata chi wahed men lma ila bgha chi had iji isgi merhba bih walakin khaskoum ta3rfo wahed lhaja wech a3ibedllah thayd lma ldawar bi akmalih ou dir fih nta tijara ou yastaghlhoum nass khrin wach hadchi ha9!!! wollahi lan ta9ona lahoum 9iyamaton honak irji3o min hayto ataytom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 23:31

ou bghit na3raf asi abou soufiane nta wech dad dyalna awla ma3a dolm mafhamtekch??
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 23:31

chnou had el odon saghia li khasha tasma3??
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 3 يوليو 2015 - 23:48

??wach bghito nsakto ou yata9ta3 3lina lma wi staghlhoum nass khrin chkoun awla bdak lma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 5 يوليو 2015 - 1:38

الاخ --Zaki-- نريد حل وسط لاضر ولا ضِرار كما يقول المثل *لا* ماكيبيع ماكيشري .
انا شخصياً لو طلب مني اقتراح اولا ساتفق مع مقترح السيد رئيس الجماعة  لما اقترح بان تزود العين او المنبع بكمية المـاء الذي كان ينبع منها قبل استعمال هذا البئر من هذا الأخير  ولو مُـــــؤَقَّــــــــــتًا ،ثانيا  :الأولوية  لهذا الدوار أي تزويد جميع سكان دوار أولاد سيدي عثمان بالماء الصالح للشرب اولاً ،ثالثا:  مائدة الحــــــــــوار مع العقلاء وأصحاب الحكمة .
(( للإشارة فقط مادام هناك تدخل السلطة و الدرك الملكي  وكذا القوة المساعدة هذا يعني ان الخيارات لن تكون كثيرة لدى الجميع  ))
.....وشكراً.....

_________________
 منتـــــدى الحوار العام....لا للحذف والاقصـــــاء.....
*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 5 يوليو 2015 - 13:10

ma3a kol ihtiram,chno howa el mo9tarah dyal sayad raiss el jama3a howa njibo wahed tayo dyal lma idiroh fl3in....wesh hada howa el i9tirah ou hata ldaba 3ad izawdona blma nahno ghayr mohtajine lma dyalhoum hna bghina l3in dyalna tab9a kima hiya ou kima kanet ou ahssen mi ma kanet madir fiha la toyo dyal lma wala chi haja kif kanet khaliha hakak asidi..awadi l9anon fo9 rassna ou solta fo9 rassna walakin hna wollahi maghadi nkhaliw chi had i9arab ldik l3in bi tifa9 ljami3.ahab man ahab wa kariha man karih lma dyalna l3in dyalna.wa charika lan takona laha ila khayar sir 9alab fin dir lbir akhor hada howa lkhayar lwahid li 3andha ou hna mtaf9in 3la hadchi...hna rahabna balmachro3 walakin ya akhi dak lma dyal l3in wa li hada bala3 maymkach dar dawar bi akmalih bach nta diro fi houm tijara wala istaghlhoum nass khrin..hada howa el khayar lwahid li 3andhoum kamlin ou li 3and ayi wahed dad hadchi ou n9olkoum nahno lan naskota lakoum wa in motna honak..wana astaghrib li achkhass yo3aridon el ha9 wa mo3aridin fi kolchi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأربعاء 8 يوليو 2015 - 23:37

على الادارة ان تسرع في غلق هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الخميس 9 يوليو 2015 - 15:20

موضوع آني ويهـــم جميع المنطقة ولا ارى اي مجاوزات ،بالعكس الساكنة لها الحق ان تعرف كل صغيرة وكبيرة على المنطقة خصوصا وان الجميع ينتظر انطلاق الماء الصالح للشرب سواء من اولاد سيدي عثمان او اولاد ميمون او من البحر ..
الادارة لا يحق لها غلق اي موضوع الا اذا زاد عن حده اي خرج عن القانون المسموح به ،والجميع يعرف القوانين .
.........لعواشر مبروكة ......

_________________
 منتـــــدى الحوار العام....لا للحذف والاقصـــــاء.....
*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الجمعة 10 يوليو 2015 - 10:38

sahih labhar fih kimaya kabira dyal lma li ta9dar takfikom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلم الساخر
عضو نشيط


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    السبت 18 يوليو 2015 - 20:56

بالنسبة للموضوع يحتاج الى عقول راقية وسامية ليست كعقول مكلخة لا زالت تعبد ضريح عثمان المرحوم الله اوسع عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 16:37

Ou 3la chno kaydal had el oslob dyalk li katkalam bih inaho yadol 3ala mada lmostawa li wsalti lih..hna wsalna lhadaf dyalna bghito wela krahto.hna kan3abdo allah sobhanah wa ta3ala ou kanftakhro bnasab dyalna ama li kay9omo bih chi nass 3andna min to9os allah yahdihoum
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 16:54

و آنضر إلى من يحمل عليك أوزارك يوم القيامة يا من تتهم الناس بعبادة القبور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلم الساخر
عضو نشيط


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 19:11


عذرا و أعتذر لك يا اخي
بالأمس تأكدت بأنكم فعلا أصحاب "بركة " أو شيلاه أسيدي عثمان !
حيث حكى لي احد ابناء الدوار بلسانه و يقسم بالله بأنه أتت اليهم سيارة مخزنية الاسبوع الماضي الى العين
و فجأة توقف محرك السيارة و بعد عدة محاولات من السائق لتشغيل محرك السيارة أبت أن تشتغل
وقاموا " الشرفة " برفع أيديهم وطافو حول السيارة سبع مرات ورددو دعار " ياسيدي عثمان "
وفجأة اشتغل محرك السيارة !! يا سبحان الله !!
كما أصر حاكي القصة بأن يقسم مرات عديدة و عديدة حول الواقعة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 104

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 26 يوليو 2015 - 1:42

na3am w9a3 dakchi walakin smahli ya kahi hada min fadli llah,rabi kaynsar lha9 hada min fadli llah el hamdolillah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسن بن محمد
.عضو مميّز


عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 26 يوليو 2015 - 18:38

القلم الساخر كتب:

عذرا و أعتذر لك يا اخي
بالأمس تأكدت بأنكم فعلا أصحاب "بركة " أو شيلاه أسيدي عثمان !
حيث حكى لي احد ابناء الدوار بلسانه و يقسم بالله بأنه أتت اليهم سيارة مخزنية الاسبوع الماضي الى العين
و فجأة توقف محرك السيارة و بعد عدة محاولات من السائق لتشغيل محرك السيارة أبت أن تشتغل
وقاموا " الشرفة " برفع أيديهم وطافو حول السيارة سبع مرات ورددو  دعار " ياسيدي عثمان "
وفجأة اشتغل محرك السيارة !! يا سبحان الله !!
كما أصر حاكي القصة بأن يقسم مرات عديدة و عديدة حول الواقعة !!

مع الأسف الشديد كنت أظن أنك صاحب عقيدة راسخة ثابة فتبين لي من ردك هذا أنك 0000
أولا : ما ذكرته لم تراه عيناك بل سمعته من فلان ، وليس كل من يقسم ويقسم صادق
ثانيا : ولو كان هذا الفلان صادقا أو رأيت هذا بأم عينك كان الواجب عليك أن تنكر هذا العمل الشركي (دعاء غير الله والطواف على غير الكعبة المشرفة) لا أن تنقله هنا لتضل وتغوي به الناس
يا حسرة على ( لاإله إلا الله) كيف تُنقض جهارا نهارا
والله إذا كان الأمر كذلك (وأراد الله لهؤلاء خيرا) فلينتظروا عقوبة لا يعلمها إلا الله
أما إذا لم يرد بهم خيرا فسيوسع عليهم الدنيا ثم إلى جهنم وبئس المصير.
تنبيه :
لم أقل فلان مشرك أو كافر أو مرتد !
وإنما كلامي عام لكل من أشرك مع الله شركا أكبر كدعاء غير الله والإستغاثة أو الإستعانة بالأموات أو الطواف على غير البيت العتيق بنية العبادة….
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عينزوري وافتخر
عضو نشيط


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 04/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الإثنين 27 يوليو 2015 - 1:31

انا أوافق في بعض ما قولت ولكنك من تكون حتى تبشر الناس بالجنة أو النار او العذاب هل أنت من بنيت الجنة والنار أم أنك اطلعت على الغيب
حتى لا يسوء ظنك في ابناء عثمان
نحن يشرفنا الانتساب لاال البيت كما يشرفنا الاحترام الدي تكنه لنا جميع
القبائل هدا يعني أننا لا نتخذ عثمانا اله أو نتقربوا به الى الله ما حدث هو أن بعض الشباب الضال قاموا بما نقلت على الأخ من طواف و استغاثة وهدا نستنكره وبشدة ولا يمثلنا لا من قريب ولا من بعيد
نسأل الله الهداية للجميع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولعن المؤمن كقتله، ومن رمى مؤمناً بالكفر فهو كقتله.
وانت تعلم حكم من قتل مؤمنا
فإياك والاستهزاء بحدود الله أو تكفير المؤمنين، وأمسك عليك لسانك، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ضمن لي ما بين لحييه ورجليه أضمن له الجنة.
وقال صلى الله عليه وسلم: وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسن بن محمد
.عضو مميّز


عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الإثنين 27 يوليو 2015 - 10:33

يا عبد الله (العينزوري)!
كلامك صحيح : من أنا حتى أحكم لأحد بجنة أو نار والله ليس لي هذا حتى للكافر الظاهر كفره وشركه لأنه لعل الله يهديه قبل موته فيكون من أهل الجنة .

وإنما كلامي كلام عام كما ذكرت لك : من مات على الشرك الأكبر ولم يتب منه (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك)  (إنه من يشرك بالله فقد حرم  الله عليه الجنة ومأواه النار).
أما من كان في علم الله أنه من أهل السعادة في الاخرة فسيبتليه في الدنيا كي يمحصه ويهذبه من الذنوب والخطايا ثم يوفقه للتوبة فيتوب ويكون مصيره رضوان الله.
جعلني الله وإياك وجميع المسلمين من أهل الجنة

وبما أنك كتبت ردك في ذلك التوقيت وهو توقيت مبارك عندنا في الإسلام ولعلك كنت تصلي لله أو تدعو أو تستغفر فأسألك دعوة في ظهر الغيب لعل يهديني صراطه المستقيم واتباع سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم والثبات على ذلك حتى ألقاه وهو راض عني وعنك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chantah ali
عضو نشيط


عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 09/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 15:27

مع الأسف الشديد كنت أظن أنك صاحب عقيدة راسخة ثابة فتبين لي من ردك هذا أنك 0000
أولا : ما ذكرته لم تراه عيناك بل سمعته من فلان ، وليس كل من يقسم ويقسم صادق
ثانيا : ولو كان هذا الفلان صادقا أو رأيت هذا بأم عينك كان الواجب عليك أن تنكر هذا العمل الشركي (دعاء غير الله والطواف على غير الكعبة المشرفة) لا أن تنقله هنا لتضل وتغوي به الناس
يا حسرة على ( لاإله إلا الله) كيف تُنقض جهارا نهارا
[/quote]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاسف انتم ايها العنزورين لا تؤمنون بكرامتكم و لا بقدراتكم ومن عاداتكم انكم تنكرون اشياء كثيره

وقعت وشاهدها الناس باعينهم
و العالم كله لديه كراماته الخاصة به بل حتى أنهم يصدرون " كرامات" إلا جميع بلدان العالم

فالمانيا مثلا هي بلد من أشد البلدان إيمانا بقوة الكرامات و الزوايا   عندهم زاوية "فولزفاكن" كرامات"أودي"براكات"مرسيدس" زاوية "سيمانس" .... إلخ إلخ!
والمغرب لا تخلو فيه ارض او قريه او مدينه من كرامات وولي صالح و حتى بحرنا لا يخلو من كرامات قرب الملاهي الليليه

هذا هو الخطأ الفادح الذي يقع فيه  الكثير... نقوم بإشهار اي........  في ظرف وجيز حتى ان
الشيطان يلتبس الأمور على هاؤلاء فيوقع في نفوسهم الكبر
و العجب ثم يريهم بعض الامور  وهذه من أساليب الخداع عند الشيطان
حتى يسقطهم في الشرك.ويبعدهم عن الدين القويم.

ومثل هذه الأشياء وجدت ارض خصبة في المجتمع الجاهل الذي لم يجد من ينير له الطريق المستقيم ولا يعرفه بالدِين الحق

صراحة لا افهم كيف للبعض ادل نفسه امام عبد مثله  ...  !
المسلم الابي الحر هو من لايرضى و لايسمح لطرف تالث في علاقته مع خالقه لانه عز و جل يستجيب للصغير والكبيرو الغني والفقير كلنا سواسية و كلنا مكرمين عند الحق سبحانه
وإن كانو هؤلاء الناس اصحاب كرامات وبركات
فليذهبو ليطوف بمقر الامم المتحده حتى تعود إلينا الصحراء و سنته ومليليه

الى العلم والمعرفه يا شباب عين زوره..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ainzora24NL
عضو نشيط


عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 31/03/2015
الموقع : Ainzora24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 4 سبتمبر 2016 - 16:40

صور مأخوذة من البئر المعلوم البئر (المقفول) البئر الذي حرموا وقطعوا مائه على الناس.....!!!
.
.

.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

مُساهمةموضوع: رد: المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق    الأحد 4 سبتمبر 2016 - 23:17

السلام عليكم .
مع كامل الأسف أن بعض المعارضين حرموا أنفسهم من هذه النعمة قبل الآخرين، بمعنى أن بعضهم يملك 15 دقيقة أو نصف ساعة او حتى ساعتين أو  أكثر بقليل من ماء هذه العين ( عين احسن) لكنهم نسوا انهم سيحصلون على الماء 24/24 داخل البيت وبثمن رخيص...

_________________
 منتـــــدى الحوار العام....لا للحذف والاقصـــــاء.....
*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين زورة في مأزق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Www.AinZora24.Com :: الركن الأول :: قســـم الأخبار المحليـــة-
انتقل الى: