Www.AinZora24.Com


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بحاث الدوائية: ( علم العقاقير ) ازيــــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zawi
زائر



مُساهمةموضوع: بحاث الدوائية: ( علم العقاقير ) ازيــــــــــــر   الإثنين 4 أبريل - 20:48

[font=Arial Black]ا
عشبة أازيــــــــــــر[/font
]سارعو بتناول ازير لانه مفيد جدا وهو موجود بالزاوية سيدي عبد القادر
لأبحاث الدوائية: ( علم العقاقير )

تحتوى أوراق عشبة اكليل الجبل على زيت عطري اساسي يتكون من 1.8- سينيول , بورنيول , بورنيل اسيتيت , باينين – ِ كمفين : دايتربينات الفينول بما فيها كارنوسول وحمض الكارنوسول , حمض عشبة اكليل الجبل , الفلافونولات , التايتربينويدز ( حمض الكارنوسيك يعرف أيضا باسم حمض الكارنيسول أو ا لسالفين )
• عشبة اكليل الجبل مضاد قوي للأكسدة . الفعالية المضادة للأكسدة تعزى الى
التأثيرات الفينولية ( خاصة حمض الكرنوسول والكرنوسول ) وكذلك حمض عشبة اكليل الجبل . هذه العناصر الأساسية لديها القدرة على معالجة الشحوم بالبروكسيد وهي كاسحات جيدة للفطريات الطليقة وتحمي خلايا الدم الحمراء من المؤكسدات خارج الجسم . مستخلص عشبة اكليل الجبل له قدرة على أكسدة شحومات الجلد في انبوبة الاختبار وداخل الجسم .

• بسبب نشاطها القوي المضاد للأكسدة تستخدمم عشبة اكليل الجبل في الصناعة
الغذائية كمادة حافظة خاصة لمنتجات اللحوم . في مقارنة مع 15 عشبة اخرى في انبوبة الاختبار وجد أن عشبة اكليل الجبل كان لها أقوى تأثير مضاد للأكسدة في جميع الشحوم التي أجريت عليها التجربة وخاصة الدهون الحيوانية (الكرنوسول وحمضه يذوبان في الدهون ) . حمض عشبة اكليل الجبل ايضا مضاد فعال للاكسدة ولكن درجة ذوبانه في الماء منخفضة , وهكذا فانه يقوم بعمله على أحسن ما يرام في الأجهزة المائية. قوته المضادة لأكسدة الدهون المشبعة غير عادية اذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن مستخلصات النباتات المضادة للاكسدة والكيماويات من أصل نباتي يكون نشاطها أبرز ما يكون في الأجهزة المائية . قد يشير هذا النشاط الى دور مهم في معالجة تطورات مرضية مثل تلك التي تقتضي أكسدة الشحوم كتطور انسداد شرايين القلب .
• أ ظهرت الدراسات التجريبية أن تناول عشبة اكليل الجبل عل شكل شراب يحمي من امراض الكبد وذلك بسبب وجود مركبات الفينول المضادة للأكسدة . تناول مستخلص عشبة اكليل الجبل الميثانولي عزز الأيض الميكروسومي للهورمونات باطنية النمو. عشبة اكليل الجبل ثبطت نشاط الأستراديول والاسترون داخل الرحم .
• تناول مستخلص عشبة الجمل خفض الاورام السرطانية داخل اجسام ا لثدييات وقد يساعد في منع سلبية كثرة الادوية ازاء اورام الثدييات السرطانية نظرا لمقدرته على تثبيط فعالية الضخ عبر الأغشية في خلايا سرطان الصدر.
• مستخلص عشبة اكليل الجبل او عنا صره الاساسية الكرنوسول وحمض الكرنوسول مثبطات ممتازة لبعض الميكروبات مثل S.aureus, E. coli, Lactobacillus brevis, Psuedomonas fluorescens, Rhodotorula glutinis and Kluyvveromyces bulgaricus. • تناول مستخلص عشبة اكليل الجبل في طعام الفئران زاد من نشاط المرحلة الثانية للأنزيمات.
مستخلص عشبة اكليل الجبل احدث المرحلة الاولى والثانية للانزيمات داخل الجسم . وقد عزي هذا النشاط للفلافونات او المونوتيربينات او لتأثير جماعي لكل المركبات ولكن ليس لحمض عشبة اكليل الجبل لوحده . وقد أظهرت دراسة اخرى داخل الجسم استخدمت فيها جرعات فموية ان الجزء الذي يحتوي على الدايتربنز احدث مرحلة الانزيمات الثانية .
اظهر مستخلص عشبة اكليل الجبل في أنبوبة الاختبار فعالية تجاه المتعضديات المجهرية التي ولدها الطعامLeishmania mexicana ( 80%) مستخلص الايثانول و Yersinia enterocolitica (مستخلص الايثانول والنوع الثاني من HSV )
• أظهر زيت عشبة اكليل الجبل ايضا فعالية ضد الميكروبات خارج الجسم مثل Candida albicans وعدد من الجراثيم التي تسبب اضطرابات تنفسية وغازات الامعاء مثل) (Pseudomonas aeruginosa, Escherichia coli, Aspergilu fumigatus التي تحدث بسبب الغازات . وقد أعاق زيت عشبة اكليل الجبل ايضا التكاثر بالانقسام لكثير من الفطريات اللقاحية .
• مستويات السكر لدى الفئران العادية والمصابة بالسكرى التي اعطيت عشبة اكليل الجبل لمدة ثلاثة اشهر كانت أقل مقارنة مع تجارب الضبط .
• مستخلص عشبة اكليل الجبل الكحولي المائي ( 1 g/kg. orally ) المثبط تجريبيا تسبب في أضرار غازية . قد تكون هذه الفعالية نتيجة لدفاع الغشاء المخاطي المعزز.
• أظهر اعطاء منقوع عشبة اكليل الجبل نشاطا تبويليا داخل الجسم .
• سبب زيت عشبة اكليل الجبل تأثيرا رخويا على التشنجات التجريبية في العضلة الرغاموية المنعزلة وأجزاء من الأورطي والأمعاء . أظهر مستخلص عشبة اكليل الجبل نشاطا تشنجيا على الجزء الأخير من المعي الدقيق المعزول والمتشنج تجريبيا .
• أظهر الأستخدام الموضعي لمستخلص الكلوروفورم من عشبة اكليل الجبل وجود فعالية مضادة للالتهاب في هذا الزيت ذي المنافع الطبية – على سبيل المثال عندما يستعمل لمعالجة الأذن . تسبب حمض عشبة اكليل الجبل المثبط تجريبيا بحساسية مفرطة . أظهرت تجارب اخرى فوائد كثيرة له في علاج الالتهابات .
• حقن مستخلص مجمد أو منشف من عشبة اكليل الجبل أنتج زيادة في انسياب الصفراء من الكبد والمرارة داخل الجسم .
• استنشاق و شرب زيت عشبة اكليل الجبل حفز نشاطا حركيا في نموذج تجريبي .

دراسات تحليلية :
• لم يتم العثور على أية دراسات تحليلية استخدمت أوراق عشبة اكليل الجبل الا أن بعض الدراسات التحليلية قد استخدمت زيت عشبة اكليل الجبل الأساسي .
• تسبب استنشاق زيت ورق عشبة اكليل الجبل لمدة ثلاث دقائق في تخفيض القوة المباشرة لألفا وبيتا ( تم قياس ذلك بواسطة تسجيلات التخطيط الدماغي الكربائي ( EEG مما يستدعي زيادة الانتباه . علامات التوتر انخفضت . قال المتطوعون انهم شعروا بانهم أ صبحوا أكثر مرونة وانتباها وسرعة ( ولكنهم ليسوا أكثر دقة ) في العمليات الحسابية مقارنة المدلولات الدقيقة . كانت التجربة عشوائية ومسيطرا عليها .
الصفحة رقم (404) المرجع 1 ( herbal medicines )

دواعي الاستعمال:
اعتمادا على التقييم المناسب للمريض يجب على الاطباء اخذ ما يلى بعين الاعتبار في تركيبات عشبة اكليل الجبل :
• زيادة الوعي العقلي والذاكرة ( 6 )
• تعزيز المرحلة الاولى والثانية من ازالة السموم بواسطة الكبد ( 7 )
• تحقيق تأ ثيرات مضادة للاكسدة والضغط لمنع حصول تصلب الشرايين ( 7 )
• ضعف الدورة الدموية بما في ذلك ارتفاع الضغط ( 6, 5 )
• حالات سوء الهضم وخاصة لتحسين اداء الكبد والمرارة .
• وجع الرأس والاكتئاب والضعف ( 5 )
• علاج موضعي للتحفيز على شفاء الجروح , كمطهر خفيف , للتخلص من اعراض امراض الروماتيزم ومشاكل الدورة الدموية ( 4 )
• معالجة موضعية لألم العضلات وعرق النسا والألم العصبى ما بين الأ ضلاع .

موانع الاستعمال:
لم توجد اية موا نع للا ستعمال , مع ا ن اخذ الحيطة من قبل النساء اللواتى يرغبن فى الحمل بسبب وجود سينيول فى زيتها الأساسى.

التحذيرات و الإحتياطات: لا شيء

التفاعلات: لم ينقص امتصاص الحديد فى الدم بشكل مهم لدى المتطوعات من النساء اللواتى اعطين مستخلص عشبة اكليل الجبل الغنى بحامض الكربوليك . وقد استخدم المستخلص بواسطة مركب من اللحم فى وجبة تجريبية تمت مقارنتها مع وجبة متوازنة على مدى أربعة أيام . ما نجم من هذه الدراسة يشير ا لى احتمال وجود تداخل لاستخدام عشبة اكليل الجبل المصاحب لاخذ الحديد . أثناء الأصابة بفقر الدم حيث يلزم تناول مواد غنية بالحديد فانه يجب عدم تناول عشبة اكليل الجبل فى نفس الوقت الذى يتم فيه تناول وجبات غنية بالحديد أو اقراص دوائية فيها حديد .
الاستخدام أ ثناء الحمل أو الرضاعة : لا يتوقع اية تأ ثيرات مضادة ( راجع ايضا قسم موانع الأستعمال فى هذه الدراسة ) .

التأ ثيرات الجانبية:
من غير المتوقع حدوث أية تأ ثيرات جانبية اذا اخذت ضمن الجرعات الموصى بها.
تم الابلاغ عن حدوث حساسية التماس من جراء استخدام عشبة اكليل الجبل والتى من الممكن أن تكون نتيجة للكاروسول الذى تحتويه .

الجرعات: جرعة يومية 2 - 5. 4 ملغم من 1.2 من المستخلص السائل . جرعة اسبوعية 15.30 ملغم من 1:2 من المستخلص السائل .

معلومات مساعدة

الوصفات التقليدية:
تتضمن استخدامات طب الاعشاب الغربية التقليدية ما يلى :
• حفز العقل والذاكرة والحواس
• الانتفاخ الناجم عن سوء الهضم المرتبط با لتوتر النفسى
• اوجاع الرأس الناجمة عن الشقيقة أو الضغط
• حالات الأكتئا ب والضعف العام واشارات ضعف الأوعية الدموية القلبية .
• جميع حالات ضعف الدورة الدموية المزمنة بما فيا ارتفاع الضغط والضعف العام وفقد الشهية وسوء الهضم وخاصة لدى كبار السن
• الأ لم العضلى والم العصب الوركى وألم ما بين الضلوع العصبى .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IAM
عضو نشيط


عدد المساهمات: 21
تاريخ التسجيل: 27/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: بحاث الدوائية: ( علم العقاقير ) ازيــــــــــــر   الأربعاء 27 أبريل - 15:56

merci frere pour tes infos
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

بحاث الدوائية: ( علم العقاقير ) ازيــــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Www.AinZora24.Com ::  :: -